جامعة الإسراء تصدر العدد الثامن من مجلة جامعة الإسراء للعلوم التطبيقية (IUJAS)

جامعة الإسراء تصدر العدد الثامن من مجلة جامعة الإسراء للعلوم التطبيقية (IUJAS)

أصدرت جامعة الإسراء العدد الثامن من مجلة جامعة الإسراء للعلوم التطبيقية (IUJAS)، وهو العدد الأول من المجلد السابع من المجلة المصنفة ضمن قاعدة البيانات “سكوبس” التي تحمل الرقم المعياري الدولي (ISSN: 2523-052) والمعرف الدولي (  (DOI prefix: 10.52865، والمصنفة ضمن موقع Rood التابع لليونسكو.

والجدير ذكره ان مجلة جامعة الإسراء للعلوم التطبيقية تقدمت في قاعدة بيانات سكوبس (SCOPUS) في تصنيف المجلات الشبيهة بعد عام من انضمامها إلى قاعدة بيانات سكوبس (SCOPUS)، وفي آخر تحديث لقواعد بياناتها والذي نشر بداية شهر يونيو الحالي 2023، حققت مجلة جامعة الإسراء للعلوم التطبيقية تقدمًا ملحوظًا بحصولها على المرتبة الأولى فلسطينيًا والخامسة عربيًا والسادسة على مستوى الشرق الأوسط في مجال اختصاصها في مؤشر SJR) SCImago Journal Rank).

وقال د. عبد الفتاح قرمان رئيس تحرير المجلة، أن الجامعة أصدرت العدد الأول من المجلد السابع من المجلة، وبدأت استقبال الأبحاث للعدد الثاني من المجلد السابع والذي سيتم اصداره في ابريل 2024، مشيرًا إلى استمرار هيئة تحرير المجلة بالعمل المتواصل لرفع مستوى المجلة ضمن التصنيفات العالمية وحرصها الشديد على التحسين المستمر للأداء وقبول الأبحاث ذات الجودة العالية.

وأشار د. قرمان إلى انتظام مجلة العلوم التطبيقية بإصدار عددين سنويًا في شهري ابريل وأكتوبر منذ العام الماضي، وإلى ارتفاع تصنيفها في مستودع سكوبس العالمي، مما يعكس جودة الأبحاث المنشورة في المجلة، ويؤكّد المهنية العالية لهيئة التحرير القائمة على المجلة. 

وأوضح د. قرمان أن هذا العدد من المجلة احتوى على مجموعة من الأوراق العلمية القيمة التي ناقشت موضوعات متخصصة في الصحة العامة والصيدلة والعلوم الطبيعية.

بدوره، ثمن د. محمد النحال عميد البحث العلمي والمكتبات، الدعم الذي وفرته إدارة الجامعة والجهود الحثيثة التي بذلتها هيئة التحرير والمحكمين لإصدار هذا العدد، متوجهًا بالشكر للباحثين من فلسطين وخارجها الذين أثروا المجلة في بحوثهم المميزة.

لتصفح المجلة: مــــــن هُنـــــــا

Similar Posts