الجامعة وحاضنة الأعمال “IDEA” تعقدان لقاءً تدريبيًا للموظفين حول “التحول الرقمي للمؤسسة”

عقدت دائرة الموارد البشرية في جامعة الإسراء بالتعاون مع حاضنة الأعمال في الجامعة “IDEA”، لقاءً تدريبيًا للموظفين في الجامعة بعنوان “آلية التحول الرقمي للمؤسسة: استراتيجيات تطوير الأعمال في عالم رقمي متغير”، وذلك في مقر الجامعة شمال غزة.
وشارك في اللقاء عميد كلية الدراسات المتوسطة الدكتور عبد الفتاح قرمان، والأستاذ باسل الشيخ مساعد العميد للشؤون الإدارية، والدكتور حسن أبو مطير مدير الحاضنة، والأستاذة ميساء حمدان رئيس قسم الموارد البشرية، وموظفي الجامعة من الفرعين.
ورحب الدكتور عبد الفتاح قرمان عميد كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الإسراء بالحضور، مشيدًا بالدور الفاعل لدائرة الموارد البشرية وحاضنة الأعمال، ومؤكدًا أهمية هذه اللقاءات في صقل وتطوير مهارات الموظفين.
من جانبه أوضح الدكتور حسن أبو مطير مدير الحاضنة أهمية متابعة التطور الحاصل في العالم، وخاصة فيما يتعلق بالجانب التكنولوجي والذكاء الاصطناعي، وكيفية الاستفادة من هذه الأدوات واستثمارها في إنجاز الأعمال بجودة أعلى ووقت أقل.
وقدم اللقاء الذي امتد لساعتين في مختبرات كلية الدراسات المتوسطة، المهندسة ميسر كحيل، والمهندس عبد الرحمن المصري، وتناول شرحًا وتطبيقًا عمليًا لعدد من أدوات الذكاء الاصطناعي.
وتطرقت م. كحيل للأدوات التي تساعد في عملية تنظيم وترتيب الأفكار واستحضارها، وكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في انتاج الأفكار أو حتى ترتيبها بطريقة تسهل الوصول إليها وحفظها.
وبدوره شرح م. المصري طريقة التعامل مع موقع (chatgpt) وكيفية استخدامه واستغلاله في العديد من الجوانب منها الأكاديمي أو حتى البرمجي أو الإداري، حيث عرض العديد من النماذج التي قام الموظفون بتطبيقها.
وفي ختام اللقاء شكرت أ. ميساء حمدان المدربين والحضور على التفاعل والإنتاجية العالية، مؤكدًا أن دائرة الموارد البشرية تركز على تطوير الكادر الإداري والأكاديمي في الجامعة، ضمن خطة استراتيجية ممتدة طوال العام الدراسي.

Similar Posts